التخطي إلى المحتوى

رابط استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب بالمملكة العربية السعودية عبر وزارة الخارجية السعودية ، يمكنكم الاستفادة من الخدمات المقدمة من جانب وزارة الخارجية وفقاً للخطوات المطلوبة لإنجاز الخدمات ، ضمن خدمات وزارة الخارجية السعودية خدمة “طلب زيارة عائلية”، ومن خلال موقعنا موقع عرب نيوز نوفر كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة العائلية من حيث الفئات المستفيدة من خدمة تقديم طلب زيارة عائلية، الدقيق للخدمة الإلكترونية المتاحة ، بالإضافة إلى شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية للمقيمين والمواطنين.

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

تتيح وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عبر منصتها الإلكترونية خاصية إنجاز أو تقديم طلب زيارة عائلية للمواطن أو للمقيم، حيث يستفيد من خدمة طلب الزيارة العائلية كلاً من “المواطن، المقيم”، ومن خلال خدمة طلب زيارة عائلية يتمكن طالب الخدمة من جلب أقاربه من الدرجة الأولى بعد أن يوفر المتطلبات والشروط اللازمة لإنهاء طلب الزيارة العائلية وفقاً للقواعد والشروط المنصوص عليها من جانب وزارة الخارجية السعودية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

  1. قيام طالب الخدمة بتعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع وزارة الخارجية “خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية”.
  2. ختم الطلب المقدم ومصادقته إلكترونياً من الغرفة التجارية أو من جهة العمل التابع لها.
  3. كتابة كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية باستثناء الأسماء في حال كانت الزيارة المطلوبة من جنسيات ليست عربية، ويشترط مطابقة الأسماء لجوازات السفر الخاصة بهم.
  4. توفر إقامة سارية الصلاحية للمقيم.
  5. يجب أن يكون الشخص المطلوب له الزيارة من أقارب المقيم أو المواطن طالب الخدمة من الدرجة الأولى (الوالدين، الزوجة، الأبناء).
  6. يجب أن تكون إقامة المقيم هي إقامة عمل وليست إقامة مُرافق.
  7. يتم استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي (visa.mofa.gov.sa).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *