التخطي إلى المحتوى
رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ العاطلين تعديل البيانات عبر رابط موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ

في خبر عاجل أعلنت وزارة العمل والتنمية في دولة العراق عن بعض الأنباء المفرحة لأكثر من مليون شخص عاطل عن العمل في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الدولة الفترة الحالية ما جعل هناك ضرورة لتقديم منحة يتمكن الأشخاص العاطلين عن العمل بتلقي دعم مادي وفقا للشروط والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة.

رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ العاطلين

أعلنت المصادر الرسمية أنه يبلغ عدد المستفيدينمن منحة العاطلين عن العمل مليون رجل، وسيدة من مختلف المناطق بالعراق تأتي المنحة كنوع من المساعدة المالية لجميع الأشخاص الغير عاملين، ومن تتطابق عليهم ضوابط وشروط وزارة العمل.

من المكرر أن تقوم الوزارة رسميا بفتح باب التقدم لمنحة الطوارئ خلال الساعات القليلة المقبلة أمام جميع المواطنين الراغبين في التسجيل بالمنحة، وتبدأ الجهات المسئولة في مراجعة جميع الطالبات التي تقدم بها المواطنين.

شروط التسجيل في منحة العاطلين

  • للسيدات لا يقل العمر عن 15 عام وحتى 55 عام.
  • للرجال لا يقل عن 15 عام ولا يزيد عن 60 عام.
  • يجوز للطلاب التقديم في المنحة فقط لطلاب الفترة المسائية.

أتاحت الوزارة لجميع المواطنين إمكانية الدخول للموقع الإلكتروني وتصحيح بيانات منحة الطوارىء التي سبق وقام المواطنين بإدخالها ولكنها تحتوي على معلومات خاطئة لذا تقوم الوزارة بحذف الأسماء من الحصول على المنحو جراء البيانات الخاطئة.

ويمكن لجميع المواطنين الدخول إلى الموقع الإلكتروني وتعديل لبيانات الغير صحيحة، والحصول على مبلغ مالي 175 ألف دينار عراقي مساعدة مالية للعاطلين عن العمل، وتجنب القيام بحذف الاسم والبيانات من الموقع.