التخطي إلى المحتوى
طريقة إدخال رقم الهاتف المحمول في موقع دعم مصر الإلكتروني 2020
طريقة إدخال رقم الهاتف المحمول في موقع دعم مصر الإلكتروني 2020

موقع دعم مصر صار من المواقع المهمة جدًا في الفترة الاخيرة نظرًا لبيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي ناشدت من خلاله المواطنين بضرورة إدراج رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، هناك تساؤلات كثيرة يبحث المستفيدين عن اجابات لها من أبرزها حقيقة حذف البطاقات التموينية.

شروط الاستفادة من الدعم واستخراج بطاقة تموينية جديدة

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة شروط لاستخراج بطاقة تموينية جديدة سوف نذكرها فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم من محدودي الدخل.
  • عدم امتلاكه لأراضي زراعية تبدأ من عشر فدادين وأكثر.
  • لا يمتلك سيارة موديل حديث.
  • الأولاد غير ملحقين بمدارس خاصة مصاريفها السنوية تتراوح بين 20 و30 ألف جنيه.

موقع دعم مصر

تم إنشاء هذا الموقع ليكون وصلة الهمز بين المواطنين والوزارة فهدف الوزارة توفير وسيلة تواصل سهلة وسريعة بينها وبين المواطنين المستفيدين بالدعم، الغرض من طلب رقم الهاتف المحمول لأي فرد مسجل ببطاقة التموين هو تسهيل الإجراءات على المستفيدين من الدعم في حالة حدوث تلف للبطاقة أو فقدانها.

عدد المستفيدين من الدعم

ذكرت احصائيات وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك 5 مليون و800 ألف مواطن يستفيد من الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية، ولا توجد نيه اطلاقا في رفع الدعم عن هذه الشريحة من المجتمع الجدير بالذكر أن استخراج بطاقة جديدة مرتبط بالشروط التي أفرتها الوزارة والتي سبق أن نوهنا عنها.

خطوات ادخال رقم المحمول

بعد الدخول على رابط موقع دعم مصر من هنا  يتم كتابة رقم البطاقة التموينية ثم كتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة وتحديد المحافظة ثم الضغط على كلمة عرض لتظهر بيانات المواطن والتي سيضاف لها رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة أو رقم أحد من أفراد الأسرة المسجلين.