التخطي إلى المحتوى

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في جمهورية مصر العربية خطة عمرانية لحل الأزمة السكانية في مصر،  وذلك عن طريق طرح وحدات سكنية بنظام التمليك في الكثير من مدن و محافظات مصر علي أن يتم ذلك عن طريق أربع مشروعات مختلفة  وهي وحدات سكنية تمليك في الإسكان الاجتماعى و وحدات سكنية تمليك في الإسكان الاستثماري و وحدات سكنية تمليك في لؤلؤة القاهرة الجديدة و وحدات سكنية تمليك في الحجز الإلكتروني الدائم سوف نتناولها بالتفصيل خلال هذا المقال.

وحدات سكنية تمليك في الحجز الإلكتروني الدائم

يتم طرح وحدات سكنية عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأسابيع المقبلة على أن يتم طرحها للمواطنين بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني من خلال بنك التعمير والاسكان و يتم تقديم خصم على، سعر المتر.

وحدات سكنية تمليك في الإسكان الاجتماعي.

تفتح وزارة الإسكان باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بنظام التمليك والتسليم الفوري حتى تاريخ 26 ديسمبر 2019 وذلك في ثمانية محافظات وتصل أسعار الوحدات التي تملك مساحة 90 متر وتنقسم الى ثلاث غرف و صاله و حمام و مطبخ الى 197 الف جنيه مصري.

وحدات سكنية تمليك في الإسكان الاستثماري

كما فتحت وزارة الإسكان باب الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية التي تتكون من ثلاث غرف وصالة بنظام التمليك بالمحور الاستثماري بمحافظتي بورسعيد و دمياط و يستمر باب الحجز مفتوح حتى 15 يناير من العام الجديد 2020  على أن تنفذ هذه الوحدات خلال 36 شهراً.

وحدات سكنية تمليك في لؤلؤة القاهرة الجديدة

طرحت هيئة تعاونيات البناء البناء طرح عدد 144 شقة للحجز بالتجمع الخامس ضمن مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بمساحات تتراوح من 109 مترا إلى 152 متراً وذلك خلال الفترة 22 ديسمبر الحالي حتى 9 يناير المقبل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *