التخطي إلى المحتوى

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 16، يتهافت الكثير من مشاهدي القنوات في المنطقة العربية على مشاهدة المسلسلات التركية لما فيها من قوة الحبكة الدرامية والميل إلى الواقعية، وذلك بسبب الإنتاج العالي الجودة سواء في ديكورات المسلسلات التركية أو في جودة النص نفسه، ومن المسلسلات التركية التي فرضت نفسها بقوة في الفترة الأخيرة هو مسلسل (قيامة عثمان أرطغرل) وذلك لإرتباط أحداثه بأحداث مسلسل تركي آخر إرتبطت به أيضاً الجماهير العربية وقت عرضه.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 16

من هو عثمان أرطغرل الشخصية الرئيسية في المسلسل؟

هو ابن القائد أرطغرل بطل المسلسل السابق عرضه (قيامة أرطغرل) وهو الابن الأصغر له الذي يجد نفسه أمام عدوان مغولي غشيم يجتاح بلاده مقدونيا ويستحل خيراته ويقتل في الناس دون هوادة ولا حساب له وكأنها مسرحًا مفتوحًا لهم فيأخذ عثمان على عاتقه مهمة توحيد صفوف الشعب وبناء جيش قوي قادر على التصدي للمغول أو التتار وطردهم من البلاد شر طردة حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الغزاة وذلك في حبكة درامية تاريخية إبداعية يكون هو بطلها.

من أهم الأسباب التي جعلت مسلسل قيامة عثمان من أهم المسلسلات التركية التي حصلت على نسب مشاهدات عالية هو تناوله للأحداث بصورة شيقة وجذابة، حيث تعد الأحداث امتداداً لأحداث في مسلسل قيامة أرطغرل.

القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

يستطيع المشاهد العربي متابعة  مسلسل (قيامة عثمان أرطغرل)على القناة الحصرية له وهي قناة (إي تي في) التركية وكذلك قناة الفجر وقناة اليرموك، بالإضافة إلى  أن هناك بعض المواقع العربية المتخصصة في المسلسلات تعيد رفع الحلقة بعد إذاعتها مباشرة بساعة على الأقل مترجمة باللغة العربية مثل موقع النور وقصة عشق.

ويتم إذاعة الحلقة السادسة عشر من مسلسل قيامة عثمان على القناة الحصرية في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، والساعة 9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.