التخطي إلى المحتوى

الطقس في مصر، بدأ اليوم تطبيق قرار حظر التجوال في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية حيث أصدر أمس رئيس الوزراء المصري  عدد من القرار في شأن مواجهة انتشار فيروس كورونا المستحدث، ومن أهم تلك القرارات قرر حظر التجوال والذي دخل بالفعل حيز التنفيذ منذ قليل، ونشير إلى أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على مواجهة تلك الأزمة والحفاظ على المواطنين في جميع محافظات.

ووفقاً لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد المصرية من بيان حول حالة الطقس في مصر، لم يتبقى إلا ساعات قليلة وتودع مصر عاصفة قرش الصحراء والتي هاجمت مصر منذ يوم الإثنين الماضي وأصدرت الهيئة المعنية عدد من التحذيرات لمواجهة تلك العاصفة ويذكر أن قرش الصحراء هي العاصفة الثانية التي تعرض لها مصر عقب عاصفة التنين.

عاصفة قرش الصحراء

عاصفة قرش الصحراء هي عاصفة شديدة من الأتربة تأتى كل عام في نفس الوقت بين فصلى الشتاء والربيع، حيث تتصاعد الأتربة وبشدة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال تلك العاصفة.

وتبلغ سرعة الرياح في تلك العاصفة من 65 إلى 75 كيلو لكل ساعة، كما أن عاصفة الصحراء كان لها تأثير على شمال البلاد وفى القاهرة الكبرى والجيزة والعاصمة الإدارية ومدينتي وأيضاً مدينة الرحاب و 6 أكتوبر والشيخ زايد، وحيث ارتفعت درجات الحرارة عن المعتاد حوالى 12 درجة مئوية ووصلت خلال 72 ساعة من الاثنين إلى الأربعاء إلى حوالى 30 إلى  32 درجة .

تحذيرات الأرصاد الجوية

قدمت هيئة الأرصاد الجوية الكثير من التحذيرات لجميع المواطنين بخصوص تلك العاصفة، وخاصة مرضى الحساسية بالجيوب الأنفية، ومرضى الربو الشعبي، وجميع أمراض الجهاز التنفسي، وكذلك مرضى حساسية ملتحمة العين، وخاصة وأن عاصفة قرش الصحراء تأتى بأتربة شديدة مما يؤدى إلى الشعور بالاحتقان الشديد وضيق التنفس.

بيان درجات الحرارة

  • القاهرة العظمي: الكبري 26 – الصغرى 15
  • الإسكندرية: الكبرى 23 – الصغرى 15
  • مطروح : الكبرى 22 – الصغرى 12
  • سوهاج: الكبرى 33 – الصغرى 16
  • قناة: الكبرى 35 – الصغرى 16
  • أسوان: الكبرى 37 – الصغرى 20

error: