التخطي إلى المحتوى

تسجيل العمالة غير المنتظمة، يمر العالم بظروف وضغوط نفسية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث تسبب هذا في ارتباك أصحاب العمالة غير المنتظمة، فهم أكثر الناس ضررًا فضلًا عن غيرهم، وتبذل الدولة مجهود كبير جدًا فى الحفاظ على المواطنين لمواجهة الظروف التي تمر بها البلاد فقامت الدولة بأخذ إجراء عاجل بشأن هذه العمالة المذكورة ، فقد قررت منح مكافأة استثنائية وقيمتها 500 جنيهاً لمساعدتهم على العيش وعدم الخروج من المنزل حفاظاً على سلامتهم.

خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة

قامت وزارة القوى العاملة تنفيذاً لتوجيهات، الوزير محمد سعفان، بفتح موقع إلكترونى للوزارة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على المنحة الاستثنائية والتي تقدر قيمتها نحو 500 جنيهاً، ولكن يجب أن يقوم المواطن بتسجيل بياناته عبر عدة خطوات، حيث لن تقبل الوزارة أي طلبات مكتوبة بخط اليد.

  • الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال هذا الرابط اضغط هنا.
  • اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.
  • ثم اختيار كلمة اضغط هنا للتسجيل.
  • بعد اتمام ملأ الاستمارة (وهي الاسم، السن، رقم هاتف المحمول) بخطوات سليمة، اختار كلمة إرسال.
  • وبهذه الخطوات قد يكون تم التسجيل بالموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة.

وقد تم بالفعل تنفيذ القرار وبدأ كثير من المواطنين الأستفاده من هذا القرار حيث وصل عدد المستفيدين إلى 2353 عامل وتجري الآن عملية تدقيق البيانات الخاصة بهم، على أن يتم الصرف لهم فى تاريخ 30 من شهر مارس الحالي من خلال مكاتب البريد، وذلك بعد التأكد من أحقية المواطن لهذه المنحة .

من الجدير بالذكر النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمحافظة سوهاج أنه قد تفضل مشكورًا بالتبرع براتب شهر كامل من راتبه لمواجهة هذه الأزمة لصالح العمالة غير المنتظمة.

 

error: