التخطي إلى المحتوى

ننقل لمتابعينا آخر تحديث وردنا عن سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 29 مارس 2020، إذ ارتفع بشكل ملحوظ بدرجات متباينة من محافظة لأخرى، وفي المقابل واصلت  الليرة السورية انهيارها  أمام العملات الأجنبية والمستمرة منذ الأسبوع الماضي  في ظل تفشي انتشار فيروس كورونا في سوريا و دول العالم ككل إضافة إلى ما تشهده سوريا من صراعات وتوتر أمني، فيما تتأثر أسعار الدولار في سوريا بالأوضاع الداخلية لكل محافظة وظروف العرض والطلب في المحافظات.

 ومع تزايد البحث عن سعر الدولار في سوريا اليوم، نعرض لمتابعينا سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في المدن السورية الرئيسية وكذلك السعر في المصرف المركزي السوري.

سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية

شهد سعر الدولار  في سوريا مقابل الليرة السورية  ارتفاعا في المحافظات مقابل الليرة السورية وفقا للعرض والطلب.

وجاء سعر الدولار في سوريا كالتالي وفق آخر تحديث:

  • سعر  الدولار الأمريكي في دمشق : 1260 ليرة للشّراء، و1280 للبيع.
  • سعر الدولار الأمريكي في حلب : 1250 ليرة للشّراء، و1270 للبيع.
  • سعر الدولار في إدلب: 1170 – 1175 ليرة شراء، و1180 – 1185 للبيع.
  • سعر الدولار في القامشلي: 1080 ليرة شراء، و1082 ليرة مبيع.

 أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الليرة السورية

أما عن أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الليرة السورية فجاءت كالتالي:

  • اليورو الأوروبي : 1405 ليرات للشّراء، و1430 للبيع.
  • الليرة تركية : 194 ليرة للشّراء، و198 للبيع.
  • الدينار الأردني : 1772 ليرة للشّراء، و1805 للبيع.
  • الريال السعودي : 333 ليرة للشّراء، و341 للبيع.

وبالتزامن مع تداعيات تفشي فيروس كورونا، فقدت الليرة  4.5% من قيمتها، على الأقل خلال يوم واحد تزامنا مع صدور قرارات حظر التجول الجزئي، ووقف حركة النقل الجماعي داخل المحافظات كإجراءات مرتبطة بالحد من عدوى كورونا.

أسعار الدولار في المصرف المركزي السوري

وعلى الصعيد، اعتمد المصرف المركزي سعر الدولار في سوريا أمام الليرة بـ700 ليرة سورية، في جميع تعاملات المصارف ومؤسسات الصرافة، بما فيها تسليم الحوالات الخارجية وحوالات المنظمات الأممية وعمليات بيع القطع النقدية وشرائها وتمويل المستوردات.

وقرر المصرف المركزي استثناء عملية تمويل المستوردات للسلع الأساسية وَفْق العقود المُبرَمة مع “المؤسسة السورية للتجارة” التابعة للنظام، وإبقاء سعر الصرف في تلك العمليات على 438 ليرة للدولار الواحد، لافتا أنها لن تخضع لقرار توحيد سعر صرف الدولار الذي اعلن عنه.

وأخيرا، نتمنى أن نكون قد قدمنا ما يفيد متابعينا بعرض سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 29 مارس 2020 مقابل الليرة السورية وكذلك أسعار بعض العملات الأخرى.