التخطي إلى المحتوى

ننشر لجميع المتابعين المتهمين أسعار صرف العملات الأجنبية والدولار مقابل الليرة السورية،  آخر الأسعار المعلن عنها في الأسواق الحرة والبنوك الرسمية اليوم الإثنين 30 مارس 2020، وذلك في بداية التعاملات الصباحية، حيث تتزايد نسبة البحث عن أسعار صرف الليرة أمام العملات الأجنبية في سوريا، بعدما شهدت انهيارات كبيرة منذ الأسبوع الماضي  أمام الدولار.

وتعيش أسعار الدولار والذهب في سوريا  أصعب الأوقات هذه الأيام مع تفشي انتشار فيروس كورونا في سوريا والعالم أجمع وأيضا بسبب التوتر الأمني الذي تعيشه سوريا بأكملها، و خلال المقال التالي سنعرف أحدث أسعار شراء وبيع الدولار والعملات الأخرى وفقًا لأحدث الأسعار المعلنة

أسعار الدولار مقابل الليرة السورية

ولوحظ انخفاض في سعر الدولار أمام الليرة السورية اليوم، ولكنه انخفاض غير ملحوظ بالمقارنة بالأيام السابقة التي شهدت ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية، ومن المحتمل أن لا يستمر الانخفاض للدولار فقد يرتفع وينخفض، وهذا يرجع لعوامل اقتصادية وسياسية تسود العالم وتؤثر هذه العوامل على الاقتصاد المحلي لسوريا.

وفيما يخص أسعار الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة السورية في مستهل تعاملات صباح اليوم الاثنين 30 مارس فجاءت كالتالي:

  • سعر الدولار في حلب 1200 ليرة سورية لسعر الشراء وكان سعر البيع 1215 ليرة سورية
  • سعر الشراء للدولار الأمريكي في دمشق 1210 ليرة سورية وبلغ سعر البيع 1230 ليرة سورية
  • سعر الشراء للدولار الأمريكي في أدلب 1140 ليرة سورية وبلغ سعر البيع 1150 ليرة سورية.

أسعار العملات مقابل الليرة السورية

فيما سجلت أسعار  الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة ما يلي:

  • 1 (USD) دولار أمريكي= 514.4300 (SYP) ليرة سورية
  • 1 (SYP) ليرة سورية= 0.0019 (USD) دولار أمريكي
  • 1 (EUR) يورو= 570.0144 (SYP) ليرة سورية
  • 1 (SYP) ليرة سورية= 0.0018 (EUR) يورو
  • 1 (SAR) ريال سعودي= 136.7801 (SYP) ليرة سورية
  • 1 (SYP) ليرة سورية= 0.0018 (EUR) يورو

الليرة السورية في المصرف المركزي

وفي سياق الحديث عن سعر الدولار أمام الليرة أعلن المصرف المركزي التابع لنظام الأسد،  السبت الماضي، عن قرار عاجل بشأن سعر صرف الليرة السورية.

وذكر المصرف في بيان أصدره، أنه تم اعتماد سعر صرف الدولار الأمريكي بـ700 ليرة سورية، في جميع تعاملات المصارف ومؤسسات الصرافة، بما فيها تسليم الحوالات الخارجية وحوالات المنظمات الأممية وعمليات بيع القطع النقدية وشرائها وتمويل المستوردات.

واستثنى المصرف في قراره، عملية تمويل المستوردات للسلع الأساسية وَفْق العقود المُبرَمة مع “المؤسسة السورية للتجارة” التابعة للنظام، وإبقاء سعر الصرف في تلك العمليات على 438 ليرة للدولار الواحد.

وكان نظام الأسد منح قبل أشهر سعر “تفضيلي” لمنظمات الأمم المتحدة قدره 700 ليرة للدولار الواحد، وأبقى على 436 للحوالات وتعاملات المواطنين، وهو السعر الذي اعتمده في عام 2016.