التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الداخلية السعودية إنها قد فتحت باب الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 هجريًا عبر موقع بوابة أبشر الإلكترونية للجوازات وذلك لكل الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل الأمور على الوافدين من أجل القيام بالاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل صحيح خلال هذه الفترة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين 1441 هجريًا

سيكون بإمكان كل الوافدين من خلال المملكة الآن الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 هجريًا عن طريق موقع بوابة أبشر الجوازات وذلك بعد القيام بعدة خطوات، نحاول أن نسردها لكم خلال السطور التالية:

  1. سوف يتوجب عليك في بداية الأمر الذهاب إلى منصة أبشر على شبكة الإنترنت
  2. وبعد ذلك سوف يتوجب عليك اختيار خدمة “أبشر الأعمال”، ومن ثم سوف يتوجب عليك تسجيل الدخول أختر الاستعلامات الإلكترونية.
  3. الآن أختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين 1441 هجريًا في المملكة العربية السعودية.
  4. أدخل كل البيانات المطلوبة منك عزيزي القارئ من أجل الحصول على موعد انتهاء الإقامة وتاريخ تجديد الإقامة وغيرها من المعلومات التي تخص إقامة الوافد.

طريقة تجديد الإقامة في السعودية 1441 هجريًا للوافدين

قالت الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية، بأن عملية تجديد الإقامة للوافدين في السعودية تتم بشكل سهل وسلس من خلال موقع بوابة أبشر الإلكترونية، وكذلك يتم تجديد الإقامة من خلال مكاتب الجوازات المنتشرة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية في هذه الفترة.

وفي سياق آخر، قالت الجهات الرسمية في السعودية، بأن الشخص الذي سيتخلف عن موعد تجديد الإقامة الخاصة به في موعدها المحدد، سوف يتعرض عقوبات رادعة، وهي على هذا النحو:

  • المرة الأولى: غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي.
  • تكرار لمرة ثانية: عقوبة مالية قدرها 1000 ريال سعودي.
  • تكرار لمرة ثالثة: ترحيل نهائي خارج الأراضي السعودية.