التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات الأخيرة العديد من عمليات البحث المتعددة علي رابط منصة ادمودو التعليمية  edmodo لتسجيل كمسئول أو معلم أو معرفة كود الطالب لتقديم مشروع البحث لجميع المراحل، التي كشف عنها وزير التربية والتعليم طارق شوقي خلال الأيام الماضية بعد أن قام بإلغاء الدراسة لطلاب الشهادة الإعدادية واستبدلها ببحث، وذلك من اجل الحفاظ علي سلامة الطلاب والطالبات.

وتعد منصة “ادمودو” إحدى الشبكات المتخصصة في مجال التعليم عن بُعد، والتي تعمل على إتاحة عملية التواصل مع الطالب والمُعلم بسهولة، ويمكن تحديد الخطوات التي تساعد الطالب على الدخول إلى المنصة والتسجيل بها.

منصة ادمودو edmodo

يمكن الدخول على منصة ادمودو edmodo من أجل تسليم الأبحاث بعد الدخول على موقع الوزارة والحصول على كود الطالب أولاً، إذ أن الكود مُهم وبمثابة رقم تعريفي لكل طالب، حيث يدخل الطلاب على منصة أدمودو لتسليم الأبحاث وإجراء النقاش مع المدرسين الخاصين بهم، إذ أن المدرسين سيقومون أيضاً بالتسجيل على المنصة لتحويل المنظومة التعليمية إلى التعليم عن بُعد.

تفعيل منصة ايدمودو (للمعلم)

وبخلاف تفعيل منصة ايدموندو للطلاب أعلنت وزارة التعليم ايضا تفعيل منصة ايدموندو للمعلم، وذلك ليتمكن من تنزيل أكواد الطلاب وإرسال الأرقام السرية الخاصة بهم للدخول عليها، بالخطوات التالية:

  • يتم تفعيل المنظومة التعليمية للتعلم عن بعد من المدارس، من أخصائي التطوير التكنولوجي، ويتم ذلك من خلال التواصل مع مسؤولي المعلومات، ليتم الحصول على أيميل المدرسة، وأيضا الايميلات الخاصة باوفيس 365 لجميع المعلمين بالمدرسة، وأيضا يتم تواصل المعلم مع مسؤولي الجدول في المدارس، للتعرف على جداول الحصص.
  • من خلال الدخول على موقع الحكومة الإلكترونية بالمدرسة، يتمكن أخصائي التطوير استخدام الإيميل الخاص بالمدرسة للدخول على منصة ايدموندو، وذلك كمسؤول ومتابعة أنشطة المدرسين، ويتم إنشاء فصول لكل مدرس على حده، ويتم إعطاء أكواد الفصول للمعلم، ويقوم المعلم بإعطائها للطلاب للتواصل عبر المنصة.
  • يقوم المعلم بالدخول على الإيميل، بعد تفعيله، ليجد الفصول الخاصة به، ويقوم بالضغط على الفصل المراد الدخول والتواصل عليه.
  • يتم إرسال إيميلات المعلمين لكل إدارة تعليمية ليتم متابعة الدروس على المنصة.

الحصول على كود الطالب من منصة Edmodo

  • للحصول على كود الطالب يمكن الاستعلام عنه بمجرد اتباع بعض الخطوات البسيطة التي نشرحها في السطور القادمة:
  • الدخول إلى موقع الوزارة للحصول على الكود “من هنا
  •  سيجد الطالب العديد من المتطلبات عليه تسجيلها جميعها منها الرقم القومي وتاريخ الميلاد
  •  إدخال النوع ذكراً أو أنثى ومحافظته التي يدرس بها.