التخطي إلى المحتوى

ما زالت الكرة الأرضية تخضع تحت تهديد وباء فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19 والذي أجبر جميع الدول على تطبيق إجراءات صارمة من فرض حظر تجوال والحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا وتقليل انتشاره الذي أصبح يزداد يومياً وأصبح يهدد حياة المواطنين وحتى الآن لم يتم اكتشاف له مصل للقضاء علية مما يجعل المواطنين في حالة من الخوف والذعر، وزادت محركات البحث على جوجل في الساعات الماضية عن حقيقة ما تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية من كارثة لأول مرة في تاريخها ولذلك سوف نرصد لحضراتكم عبر موقعنا المتميز شبكة الصحراء  كافة التفاصيل خلال السطور الأتية.

يوم كارثي في تاريخ أمريكا بسبب فيروس كورونا

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت إحصائيات الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء  انتشار سريع لفيروس كورونا الذي أدى إلى وفاة  865 حالة في يوم واحد وهو اليوم الأعلى في عدد الوفيات منذ ظهور فيروس كورونا المستجد الذي تحول إلى وباء عالمي، كما أصبح إجمالي عدد الوفيات في الولايات المتحدة بفيروس كورونا إلى 4080 حالة وفاة.

ووفقاً للشبكة الأمريكية فإن غرفة أطباء الطوارئ في أمريكا قالت إن الرقم الذي تم تسجيله في يوم واحد من الوفيات  لم يحدث من قبل وأضافت انه يوم كارثي في تاريخ أمريكا.

خطة ترامب لمواجهة فيروس كورونا

قال الرئيس الأمريكي ترامب إن بلادة ستمر بأسبوعين مؤلمين جدا جدا لمكافحة فيروس كورونا، حيث ناشد ترامب الأمريكيين  في مؤتمر صحفي بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها السلطات الفدرالية للتباعد الاجتماعي التي تقرر تمديدها إلى نهاية أبريل مشددا على إنهم سيواجهون أسبوعين صعبين جدا.

وأوضح ترامب إنه اتخذ قرار بتوزيع عشرة ألاف جهاز تنفس صناعي على المستشفيات الأمريكية في جميع الولايات المتحدة  كإجراء احترازي بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات.