التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة إلى جميع متابعينا في العراق، ينشر موقعكم شبكة الصحراء خلال المقال التالي رابط التسجيل في منحة الطوارئ للعاطلين في العراق 2020 الذي خصصه الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وذلك  بعد فتح باب التسجيل للدفعة الثانية الوجبة الرابعة 2020 التي تصرفها الحكومة العراقية للفئات الأكثر احتياجًا في ظل ما يشهده العالم من بطالة بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في فرض الحجر المنزلي على معظم سكان العالم.

وتسعى العراقية إلى تقديم منحة الطوارئ  للعاطلين عن العمل في العراق لتشمل أكثر من 900 ألف مواطن عراقي ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها.

رابط استمارة منحة الطوارئ  للعاطلين عن العمل بالعراق

ويكون الحصول على منحة العاطلين عن العمل عبر التسجيل باتباع الخطوات الآتية، التي أعلنت عنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية:

  • دخول موقع الوزارة والضغط  على الرابط من هنا.
  • كتابة البيانات المطلوبة التي تظهر للمواطن.
  • بعد إتمام التسجيل يجب الضغط على كلمة تم.

أهم شروط تقديم استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عدة شروط وهي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 15 عامًا، ولا يزيد عن 60 سنة للرجال، ولا يزيد عن 55 عام للنساء.
  • ألا يكون من موظفي الحكومة.
  • ألا يكون ممن يحصلون على راتب الحماية الاجتماعية.

المبلغ ومواعيد صرف المنحة

وعلى الصعيد نذكر أن التقدم للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين في العراق يكون صباحًا، ويحق للطلاب فقط التقدم مساءً، وتبلغ قيمة منحة الطوارئ للعاطلين في العراق 175 ألف دينار

وبلغت نسبة لأفراد المقدمين لصرف منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل 45% من المستهدفين لمنحهم الإعانة بالتسجيل بالفعل عبر استمارة منحة الطوارئ للعاطلين بالعراق من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وختاما، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم بعد عرض رابط وخطوات وشروط التسجيل للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل في العراق.