التخطي إلى المحتوى

يرغب الملايين من الطلاب وأولياء أمورهم في معرفة تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات 2020 في جميع محافظات الجمهورية، وكذلك يتساءل البعض عن رابط تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة والتي من المؤكد بأن تبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة.

تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات 2020

أشارت مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم العالي في مصر، بأن تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات 2020 سوف يبدأ خلال ساعات قليلة من الآن، وعلى أن يستمر التقديم في المرحلة الأولى حتى يوم الخميس المقبل والموافق 20 أغسطس الجاري في جميع المحافظات.

وأوضحت الجهات المسؤولة بأن عملية التقديم والتسجيل في تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات 2020 ستكون من خلال بوابة التنسيق التابعة لموقع الحكومة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وذلك بنفس الخطوات والطريقة التي يتم بها التنسيق خلال السنوات الماضية.

رابط تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى 2020

كشفت وزارة التعليم العالي عن رابط تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى لكل طلاب الثانوية العامة الحاصلين على المجاميع التي تزيد عن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى للتنسيق والتي سيتم الإعلان عنها بشكل مباشر من قبل وزارة التعليم العالي خلال الساعات المقبلة.

وقد جاء رابط تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020 على هذا النحو التالي: “من هنا“.

والجدير بالذكر إن هناك بعض المواقع الإلكترونية التي تحدثت عن المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الأولى 2020 والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • الحد الأدنى للقبول في كليات الطب في مختلف الجامعات الحكومية 98,5%.
  • الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان بجميع المحافظات 98%.
  • الحد  الأدنى لكلية الصيدلة 97%.
  • الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة 93,5%.
  • الحد الأدنى لكلية الطب البيطري 96%.