التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى لها موعد الإعلان الرسمي عن حركة النقل الداخلي، وحركة النقل الخارجي التي تقدم لها عدد كبير من المعلمين والمعلمات عبر الموقع الإلكتروني طبقا لاحتياجات الوزارة والمناطق التي تعاني من نقص في عدد المعلمين والمعلمات، ولذلك تصدر الوزارة النقل الداخلي والخارجي.

رابط الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 2020

تطلق اليوم الإدارات التعليمية المختلفة حركة النقل الداخلي، واتاحتها على الموقع الإلكتروني لنظام نور ابتداء من الإثنين الموافق العاشر من شهر أغسطس الجاري، وتستمر حتى الخامس عشر من نفس الشهر مع فتح باب الإعتراض لجميع المعلمسن والمعلمات الذين لديهم اعتراض على نتائج النقل، وتبدأ طلبات الإعتراض بداية من اليوم الخامس والعشرون من ذي الحجة، وحتى التاسع والعشرون منه.

تقوم الجهات المسئولة باعتماد حركة النقل في الأول من شهر محرم، وعلى أن يتم العمل بها بداية من الرابع من نفس الشهر طبقا للضوابط الرسمية المعلنة حول حركتي النقل التي تقوم بها وزارة التعليم السعودية كل عام، ويتقدم لها الآلاف من المعلمين والمعلمات كل عام.

نظام noor

تتوفر كشوفات اسماء المعلمين والمعلمات بحركة النقل الداخلي عبر موقع noor الإلكتروني حيث تعرض عليه العديد من الخدمات التعليمية المختلفة منها تسجيل الطلاب الجدد، ونتائج الإمتحانات لمختلف المراحل التعليمية بجانب نتائج حركتي النقل الخاصة بالمعلمين، والمعلمات.

للوصول إلى النتائج يتم الدخول إلى نظام نور، وكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي ثم اختيار خدمات المعلم واختيار حركة النقل الداخلي ليحصل المستعلم على كافة التفاصيل التي يرغب في الحصول عليها والاعتراض عليها في حالة الرغبة في ذلك.