التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني استقرار بسيط لاحظته الأسواق اليوم في سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في الأسواق الغير رسمية أي الأسواق السوداء، بالإضافة إلى ثبات في سعر الدولار على شاشة البنوك السودانية، حيث قد سجل الدولار في السودان اليوم 55 جنيه سوداني للشراء بينما 55.27 جنيه سوداني للبيع.

سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني

وكانت تلك الأسعار قد تحدثت الثلاثاء 11/8/2020 عنها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السوداني، حيث قامت بوضع العديد من الترتيبات اليت تعلقت بتحقيق ولاية الوزارة للمال العام، وذلك من خلال ترقب قرار الحكومة بأن يتم إحالة تبعية مختلف الشركات والهيئات العامة إلى المالية السودانية، وأكدت الوزارة أن تلك الخطوة من أهم الخطوات التي سيتم اتباعها في عمليات الإصلاح الاقتصادي والهيكلة الاقتصادية التي سيكون لها دور كبير في الاقتصاد السوداني، ولذلك فكان سعر الدولار في السودان قد واجه العديد من التغيرات مقابل الجنية السوداني.

أسعار العملات في السودان اليوم مقابل الجنيه الاسترليني

اختلافات طفيفة في أسعار العملات اليوم بالسودان، حيث قد ارتفع سعر اليورو الأوروبي اليوم في التعاملات المبكرة بأسواق الصرف السوداء في السودان، مما جعله يسجل 161 جنيه مقابل 160 بالأمس، بينما جاء السعر الرسمي لدى مستوى 65.30 للشراء بينما 65.63 جنيه في البيع.

بينما قد قفز سعر الجنيه الإسترليني بسوق الصرف السودانية السوداء، مقابل 34 جنيه سوداني وحتى يسجل 181 جنيه مقابل 147.30 جنيه بختام التعاملات بالأمس، وجاء السعر في النهاية لدى مستوى 72.22 للشراء وكان 72.58 للبيع.

بينما قفز سعر الريال السعودي أمام الجنيه السوداني في السوق السوداء بالسودان 41 جنيه، وذلك في حين قفز الدرهم الإمارات إلى 43 جنيه بينما كان بشكل رسمي 14.97 للشراء و 15.05 للبيع.