التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2020 أعلن وزير التعليم العالي خلال الساعات الماضية، أنه من المنتظر انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق الخاصة بالجامعات وللتقديم يوم 22 أغسطس من الشهر الجارى بعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة بالقدرات، وذلك كان رد على الأئسئلة الكبيرة عن فتح باب التقديم وأوضح أنه خلال الجولات الخاصة به في الجامعات للتأكد من جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتضمن المحافظة على الطلاب والعاملين في جميع الجامعات من فيروس كورونا.

وأوضح أن كل الجامعات تعمل بهذه الإجرات، وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم الانسيق الخاص بالمرحلة الأولى للألتحاق بالكليات المختلفة التي تكون موجودة في مرحلة التنسيق الأولى فتابع معانا هذا الموضوع لمعرفة أتم التفاصيل.

تنسيق الثانوية العامة 2020

أعلن المسؤل الخاص بوزارة التعليم العالي أنه لأول مرة يتم فتح باب التسجيل الخاص بالكليات للمرحلة الأولى ، حيثُ أنه كان من المعروف أن فتح باب التسجيل للتقديم في الكليات يبدأ بعد ظهور النتيجة بعدة أيام قليلة، ولكن هذا العام سوف يتم فتح بابا التسجيل بعد الانتهاء من امتحانات القدرات بشكل نهائي والتي كانت قد بدأت يوم 8 أغسطس من الشهر الجاري ومن المنتظر أن تنتهي يوم 22 أغسطس من نفس الشهر، وعلى أن يتم فتح التقديم الخاص بالكليات بعد الانتهاء منها مباشرةً.

وكانت الاحصائيات توضح أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام مرتفعة عن العام الماضي بنسبة 1%، وكان هذا دليل على إتمام هذه الامتحانات بشكل ناجح رغم كل الظروف التي مر بها الطلاب.

تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

ظهرت التوقعات الأولى الخاصة بتنسيق المرحلة الأولى للكليات المختلفة على أن تكون المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم منتهية عن نسبة 96.5%، وتكون المرحلة الاولى لشعبة علمي رياضة منتهية 93.5%، وتكون المرحلة الأولى للطلاب الشعبة الأدبية منتهية 92%.

وكانت هذه النسب نتيجة لارتفاع معدل الطلاب الحاصلين على مجموع بنسب مئوية بين 95% إلى 100% بنسبة كبيرة تصل إلى 18 %.