التخطي إلى المحتوى

تواصل منصة مدرستي تقديم محتوى عالي الجودة للتعلم عن بعد، وفق نظام التعليم السعودي الجديد، النظام الذي يتجه إلى التعليم عبر الإنترنت، من خلال العديد من الوسائل التعليمية التي تساعد في التعلم عن بعد، مثل قنوات عين داروس التعليمية، والتي تم شرحها سابقاً. ووضحت ترددها في مقال سابق مثل المنصات التعليمية الالكترونية ومنها المنصة التي هي موضوع حديثنا.

منصة مدرستي

ازداد الدخول إلى صفحة منصة مدرستي منذ يوم الأحد 6 سبتمبر، بداية العام الدراسي منذ يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020 م بدأ تدريس المناهج التعليمية لكافة المراحل التعليمية عبر الوسائل التعليمية الإلكترونية وقنوات التعليم الفضائية، حيث يعتبر الأحد هو اليوم الأول لتنفيذ قرار محاسبة الطلاب على الحضور والالتزام بالدراسة، ولكن عبر الإنترنت، لكن ما حدث كان مفاجأة كبيرة هو عدم قدرة المنصة على متابعة الطلاب بشكل كافٍ والعرض التقديمي، لذلك ظهر خطأ في المنصة في اليوم الأول.

عوامل الخطأ عند دخول الطلاب إلى منصة مدرستي في اليوم الأول

خطأ حدث على المنصة في اليوم الأول من الدراسة؛ وأدى ذلك إلى تعليق الصفحة وعدم قدرة الطلاب على الدخول لمعرفة جدولهم اليومي فيما يتعلق بمستوياتهم الأكاديمية سواء:

  • المرحلة الابتدائية
  • المرحلة المتوسطة
  • المدرسة الثانوية

تحتوي المنصة على عدد من الأدوات التعليمية؛ مما يسهل متابعة وتحصيل المنهج: تقدم المنصة مقاطع فيديو تعليمية كاملة لجميع الدروس توفر مقاطع الفيديو تفسيرات مناسبة لكل درس في المنهج

أما عن خطأ الإدخال، د. حمد آل الشيخ يوضح للطلاب أن المنصة تعمل بكفاءة، كما أوضح آلية ونظام الدراسة بها للعام الدراسي الجديد 1442 هـ، ابتداء من الأحد الماضي أغسطس الماضي، وستبدأ المنصة بتقديم المناهج الدراسية بشكل مكثف. الدروس في الأيام القادمة.