التخطي إلى المحتوى

تتزايد عمليات البحث عن المساعدات بشكل مستمر، خاصة بعد زيادة الشائعات في المملكة العربية السعودية بين المواطنين حول إلغائها. وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان سابق أنه لا بد من التأكيد على صحة الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضح أن ما تم تداوله حول إلغاء قطع المساعدات لا أساس له من الصحة، وإيجاد لجميع الأخبار المتعلقة بقطع المساعدات، يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمية.

ما هي المساعدات المقطوعة لعام 1442

تعتبر المساعدات المصفاة من أهم البرامج التي تدعمها الحكومة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم صرفها للمواطنين المستحقين في المملكة العربية السعودية، وتقتصر على الفئات المؤهلة المستوفية لشروط الاستحقاق بالإضافة إلى الأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض.

تعتبر المساعدة  المقطوعة هي هي مساعدة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطنين السعوديين المحتاجين لتلك المساعدة، وهي مساعدة مالية كما ذكرنا سابقاً، وتقدم المساعدة للمحتاجين والأرامل والمطلقات ومن لديهم. انفصل عنها معيلها منذ أكثر من عام وعائلات الشهداء والمصابين.

يمكنك عزيزي الزائر إدخال رابط المساعدة المقطوعة والاستعلام عن تلك المساعدة من خلال الطلب أو رقم الهوية مع إدخال رمز التأكيد، ومن خلال تلك الصفحة يمكنك التواصل مع وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية.

استعلام عن قطع مساعدات برقم الهوية

الجدير بالذكر أننا نعلن لجميع متابعينا موعد صرف مساعدات القطع، حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف مساعدات القطع سيتم بأسرع وقت ممكن، وبأسرع وقت محدد. يتم الإعلان عن يوم الصرف، نقدمه لك.