التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من مواطني دولة الكويت عن رابط للاستعلام عن نتيجة الصف الثاني عشر التابع لوزارة التربية الكويتية والتي تعادل شهادة الثانوية العامة التي تم الانتهاء من أداء امتحاناتهم في منتصف أغسطس الماضي حيث أدى الطلاب الامتحانات رغم تفشي فيروس كورونا والظروف التي يمر بها العالم الا ان وزارة التربية والتعليم قد، اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات من تباعد اجتماعي وتعقيم وقياس درجات حرارة الطلاب قبل دخولهم إلى قاعات الامتحانات وذلك للحفاظ على صحة الجميع والوقاية من تفشي فيروس كورونا. 

رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويتي 2020 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتي عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الكويتية خلال الساعات القادمة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة وذلك بعد الانتهاء من تصحيح ومراجعة كافة الامتحانات ورصد درجات الطلاب حيث سوف يتاح للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال موقع الوزارة الرسمي. 

واعلنت الوزارة ان نسبة النجاح هذا العام تفوق الأعوام السابقة ويعود ذلك لسهولة الامتحانات هذا العام حيث جاءت في مستوي الطالب المتوسط. 

كيفية الحصول علي نتائج الصف الثاني عشر الكويتي 

للحصول علي نتائج الصف الثاني عشر الكويتي عليك القيام بعدة خطوات وهي :- 

  • الدخول علي الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم الكويتي
  • إدخال اسم المدرسة التابع لها. 
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بك. 
  • الضغط على ايقونة استعلام للاستعلام عن النتيجة الخاصة بك. 

 وتعد المرحلة الثانوية مرحلة مصيرية للطلاب في الكويت لتحديد الجامعة التي سوف ينتسبون إليها  وتحديد التخصص الذي سوف يتخصصون فيه لذلك تعد مرحلة تحديد مصير للكثير من أولياء الأمور والطلاب الذين يشعرون بقلق وتوتر شديدين قبل ظهور النتائج.