التخطي إلى المحتوى
رابط استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل 2020 من خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق عن منح المساعدة على جميع المواطنين العراقيين العاطلين عن العمل بغرض مساعدتهم على الحياة بشكل اقتصادي واجتماعي جيد، خاصةً في ظل المشاكل التي تمر بها البلاد.

استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل

يتم إعطاء منحة العاطلين عن العمل في شكل مبالغ مالية بهدف مساعدتهم على إقامة مشاريع صغيرة تساعدهم للعيش حياة اقتصادية واجتماعية كريمة، كما يتم توفير لهم العديد من الوظائف ومنح قروض مختلفة.

تبلغ قيمة المنحة المقدمة من قِبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمبلغ يصل إلى 175 ألف دينار عراقي للأفراد المقدمين على استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل عبر الموقع الاليكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل

تعتبر استمارة الطوارئ للعاطلين عن العمل هي البوابة الرئيسية للتقديم ، حيث كانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت، أنها سلمت منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل لأكثر من مليون مواطن عراقى، من الذين قاموا بالتسجيل إلكترونيا من خلال استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل.

شروط تقديم استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 15 سنه، ولا يزيد عن 60 سنه للرجال، وللسيدات لا تزيد عن 55 سنه.

لا يحق للطالب التقديم باستثناء الفترة الليلية.

لا يحق للموظفين الذين يحصلون على راتب الحماية الاجتماعية من التقديم.

يمكنك متابعتهم الآن من خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على الإنترنت لمعرفة المزيد عن نموذج المنح للعاطلين عن العمل لعام 2020 ومتابعة أخبار الوزارة بالكامل.