اتفاقيات الذكاء الاصطناعي على طاولة الشورى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى اجتماعًا لها (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزاع القحطاني وبمشاركة الأعضاء.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الموضوعات المحالة إليها من المجلس ومن بينها عددٌ من الاتفاقيات الثنائية والدولية في مجالات الخدمات الجوية، وفي مجال الذكاء الاصطناعي وذلك تمهيدًا لإعداد تقاريرها المتضمنة دراستها ورأيها وأبرز توصياتها للرفع بها إلى المجلس لمناقشتها في إحدى الجلسات القادمة.

من ناحية أخرى بحثت لجنة الشؤون الخارجية خلال اجتماعها (عبر الاتصال المرئي) برئاسة رئيس اللجنة عساف أبوثنين، وبمشاركة الأعضاء، مسودة تقرير اللجنة بشأن ملاءمة دراسة مقترح مقدم من أحد أعضاء المجلس بشأن مشروع نظام الأوسمة والجوائز الأجنبية للسعوديين، كما ناقشت عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها تمهيدًا لرفع تقريريها ورأيها للمجلس.

يُذكر أن لجنتي الشؤون الخارجية والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات ضمن اللجان المتخصصة في الشورى، وتدرسان حسب اختصاصهما الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليهما من المجلس لدراستها، وتقديم التقارير المتضمن التوصيات حيالها لمناقشتها أمام الشورى.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق