أخبار عاجلة
وفاة أكبر معمر عن 112 عاماً في بريطانيا -

وصلوا إلى السلوم.. السلطات الليبية تنقل عشرات المصريين العالقين عبر "امساعد" البري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصلوا إلى السلوم.. السلطات الليبية تنقل عشرات المصريين العالقين عبر "امساعد" البري, اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:38 مساءً

وصل عددا من المصريين العالقين في ليبيا إلى مدينة السلوم بمحافظة مطروح شمال غرب مصراليوم الأربعاء، عبر منفذ امساعد البري الليبي وذلك بعدما تولت السلطات الليبية عملية تأمينهم. 

 

وقالت مصادر ليبية إن نحو 206 مواطن مصرى وصلوا إلى المدينة عبر منفذ امساعد، مشيرا أن هؤلاء كانوا عالقين على الحدود الليبية المصرية في الفترة الماضية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.   

 

وبدأت وزارة الداخلية الليبية في نقل عدد من المصريين العالقين في بعض المدن إلى منفذ امساعد البرى، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في ليبيا، اللواء عبد الرزاق الناظورى.

 

وقال مسئول في وزارة الداخلية الليبية إن السلطات الليبية قامت بتأمين عودة 200 مواطن مصري إلى منفذ امساعد البرى، مشيرا إلى وضع خطة خلال الغرفة الأمنية المشتركة في الهلال النفطي وتشكيل قوة أمنية لتجميع العالقين المصريين في منطقة العقيلة لتأمين عودتهم إلى منفذ امساعد البرى.

 

أكدت وزارة الداخلية الليبية أن سبب تواجد المصريين العالقين في عدد من مدن المنطقة الوسطى وعدم السماح لهم بالمرور إلى المنطقة الشرقية هو قرار حظر التجوال بين المدن الذى فرضته اللجنة العليا لمكافحة كورونا، معربا عن تقدير أبناء الجالية المصرية وكافة المقيمين الأجانب في ليبيا.

 

يذكر أن عشرات المصريين كانوا عالقين فى اجدابيا وبوابة العقيلة في أعقاب قرار اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا في المنطقة الشرقية بحظر التجوال بين المدن كإجراء احترازي لمنع انتشار الوباء القاتل .