أخبار عاجلة
غلق ثلاث مقاهي مخالفة بأخميم وجرجا فى سوهاج -

من ينقذ العالقون فى السفن البحرية؟.. كورونا حبستهم وشركات النقل ترفض ترحيلهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من ينقذ العالقون فى السفن البحرية؟.. كورونا حبستهم وشركات النقل ترفض ترحيلهم, اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:39 مساءً

 

 

 

تستمر معاناة أفراد وطواقم السفن البحرية، في ظل رفض الموافقة على قواعد عودتهم لبلادهم، ووجود مخاوف من حملهم لفيروس كورونا المستجد.

صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت إن شركات رحلات بحرية رفضت الموافقة على القواعد، التي تسمح لعشرات الآلاف من أفراد الطاقم العالقين بالعودة إلى الأرض، مع وجود مخاوف بشأن التكلفة والعواقب القانونية المحتملة، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)

ووصفت أكبر جمعية تجارية لصناعة الرحلات البحرية متطلبات مركز السيطرة على الأمراض من أجل النزول بأنها "غير عملية"، في ظل تدهور الوضع في العديد من السفن حول العالم وارتفاع عدد الوفيات من أفراد الطاقم.

وتشمل هذه المتطلبات ضمان النقل الآمن بالوسائل غير التجارية، وتوفير أغطية الوجه القماشية لأفراد الطاقم أو التأكد من امتلاكهم لأفراد الطاقم، وتوفير التعليمات لأفراد الطاقم للبقاء في المنزل لمدة 14 يومًا بعد وصولهم إلى وجهتهم.

 

2c2f7e9f7c.jpg

 

الصحيفة البريطانية قالت أنه لا يزال أكثر من 100.000 من العاملين في الطاقم محاصرين على متن السفن السياحية على مستوى العالم، 50 منهم على الأقل مصابون بعدوى كوفيد-19، من بينهم 80.000 من أفراد الطاقم على 120 سفينة في المياه الدولية بالقرب من الولايات المتحدة تنتظر النزول.

ووفق الصحيفة، ألقى مشغلو الرحلات البحرية الكبرى باللوم على مركز السيطرة على الأمراض، لعدم السماح للطواقم المحاصرة بمغادرة السفن، في وقت قالت وزارة الصحة الأمريكية إنها مستعدة للموافقة  على هذه الطلبات في نفس اليوم في معظم الحالات، وحثت الموظفين على الاتصال بطواقم الرحلات البحرية حول النزول.

1f5cd96c1e.jpg

وتأتي شروط الحجر الصحي على طواقم السفن، بعد تأكيدات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، اكتشاف المئات من حالات كوفيد-19 في الطواقم منذ مارس في المياه الأمريكية، مما أدى إلى وفاة ستة على الأقل من أفراد الطاقم. 

توفي طبيب في سفينة جوهرة النرويج، التى تديرها شركة الخطوط النرويجية كروز على متن السفينة من "كورونا" الخميس الماضي، بينما تقول صحيفة ميامي هيرالد أنها حصلت على وثائق داخلية نرويجية لخط الرحلات البحرية تؤكد وفاة الطبيب وتأكيد الطاقم على متن السفينة أنه مات أثناء نومه بسبب "السكتة القلبية التنفسية" ، ولكن لم يكن لديه "أعراض كوفيدي 19".

وقال مركز السيطرة على الأمراض،"يسمح لأفراد الطاقم بالنزول من السفن السياحية في المياه الأمريكية والعودة إلى الوطن إذا قدمت خطوط الرحلات البحرية شهادة موقعة تفيد بأنها امتثلت لمتطلبات النزول بأفراد طاقمها بأمان".

عمال عالقون

عمال عالقون

 

 

عمال عالقون

عمال عالقون

"شارك مركز السيطرة على الأمراض هذه المعلومات مع جميع خطوط الرحلات البحرية في المياه الأمريكية في 23 أبريل 2020 لمساعدة أفراد الطاقم على العودة إلى ديارهم بأمان. ومنذ ذلك الحين ، تلقت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها شهادات موقعة لإنزال طواقم 15 سفينة.

ebf1c0dc37.jpg

"تشمل هذه المتطلبات ضمان النقل الآمن بالوسائل غير التجارية ، وتوفير أغطية الوجه القماشية لأفراد الطاقم أو التأكد من امتلاكهم لأفراد الطاقم ، وتوفير التعليمات لأفراد الطاقم للبقاء في المنزل لمدة 14 يومًا بعد وصولهم إلى وجهتهم.