وزير الصحة الألماني يدعو العاملين في القطاع الصحي إلى تلقي لقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة الألماني يدعو العاملين في القطاع الصحي إلى تلقي لقاح كورونا, اليوم الاثنين 4 يناير 2021 12:31 مساءً

دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان الأطباء وأطقم التمريض إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال شبان في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "ما يوصي به العقل والتضامن هو أن يتلقى أولئك الذين يعملون في القطاع الصحي التطعيم لحماية أنفسهم وحماية المرضى المسؤولين عنهم"، مضيفا أنه شخصيا سيتلقى اللقاح على الفور عندما يحين دوره، وقال: "وأريد أيضا أن أقنع بتطعيمي (الآخرين) بأن اللقاح آمن".

يُذكر أن العديد من العاملين في مجال

الرعاية الصحية بألمانيا أعلنوا أنهم لا يريدون تلقي التطعيم.

وتخطت إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم حاجز الـ 85 مليون حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وجاء في بيانات الجامعة - التي تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى - أن إصابات كوفيد-19 في العالم تخطت اليوم حاجز الـ 85 مليون إصابة، إذ

بلغت 85 مليوناً و122 ألفا و80 إصابة، في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى وفاة أكثر من مليون و800 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي، وتعافي أكثر من 47 مليون مصاب.

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 6ر20 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 3ر10 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ 7ر7 مليون حالة.

أما عن الوفيات، سجلت أمريكا أكبر معدل وفيات حول العالم بأكثر من 351 ألف وفاة تليها البرازيل بأكثر من 149 ألف ثم الهند بأكثر من 127 ألف وفاة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق