الجزائر.. أحكام ثقيلة في حق ثلاثة من رجال الأعمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الجزائر.. أحكام ثقيلة في حق ثلاثة من رجال الأعمال

 

أيد مجلس قضاء الجزائر العاصمة، اليوم الخميس، الأحكام الثقيلة بالسجن النافذ، التي كانت قد صدرت في المرحلة الابتدائية، في حق ثلاثة من رجال الأعمال، هم الإخوة كونيناف، الذين ينتمون لأسرة مقربة من عبد العزيز بوتفليقة، والذين توبعوا، على الخصوص، بتهم "استغلال النفوذ" و"تبييض الأموال" و"الاستفادة من امتيازات غير مستحقة".

وهكذا، قضت المحكمة بتأييد الأحكام السابقة في حق الإخوة كونيناف، والمتمثلة في 16 سنة سجنا نافذا في حق رضا، و15 سنة سجنا نافذا في حق شقيقه طارق، و12 سنة سجنا نافذا في حق عبد القادر- عبد الكريم.

واستفادت عائلة كونيناف، التي تمتلك مجموعة (كو جي سي)، المتخصصة، أساسا، في الهندسة المدنية والموارد المائية والبناء والأشغال العمومية، منذ سنوات من عقود عمومية ضخمة.

وتعود الروابط بين عائلة كونيناف وعبد العزيز بوتفليقة إلى سبعينات القرن الماضي، حينما كان يشغل منصب وزير الشؤون الخارجية. كما عرف الإخوة كونيناف بقربهم من سعيد بوتفليقة، شقيق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره المؤثر السابق، والذي يقضي حاليا عقوبة في السجن من أجل التآمر على الدولة.

وكانت محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة قد أدانت، يوم 23 شتنبر الماضي، الإخوة كونيناف، بأحكام تراوحت بين 8 و16 سنة سجنا نافذا، وبحجز الممتلكات داخل البلاد وخارجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق