فيديو.. هشام توفيق: توقيع عقد إنتاج السيارة الكهربائية خلال الأسبوعين المقبلين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزرة تتبنى محورين للتطوير، الأول هو تعديل التشريعات القانونية واللوائح، والثاني خاص بوضع خطط لشركات قطاع الأعمال الأكثر تأثيرًا في المجتمع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أنه تم التوصل إلى حلول لمشكلات كانت معلقة لما يزيد عن عشرة سنوات، كتسوية أزمة شركة إعمار مصر مع شركة النصر، بخصوص أرض مشروع «أب تاون كايرو» في المقطم، مشيرًا إلى تعطل الأعمال به خلال الأزمة.

وأشار إلى توقيع عقد شراكة إنتاج السيارة الكهربائية مع دولة الصين خلال الأسبوعين المقبلين، موضحًا أن تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبري مشروع هام للغاية، باعتبارها تاجًا لصناعة العزل والنسيج بمصر.

وذكر أن صناعة العزل والنسيج أهم القطاعات في الدولة لما ترتبط به من تجارة الأقطان والحلج، وكذلك صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات، ذاكرًا أن الوزارة تعمل على ترشيد استيراد الأقطان طويلة التيلة.

ولفت إلى إنشاء أول محلج للقطن بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين سيدخلون الخدمة في شهري مارس وأبريل المقبلين، مضيفًا أنه بنهاية عام 2021 ستصل عدد المحالج بمصر إلى سبعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق