أخبار عاجلة
ساسى .. كلمة السر فى عقد بن شرقى مع الزمالك -
سوهاج تسجل 15 حالة كورونا جديدة -

طارق شوقى يجيب على سؤال «هننزل إزاي المدارس في شهر سبتمبر؟»

طارق شوقى يجيب على سؤال «هننزل إزاي المدارس في شهر سبتمبر؟»
طارق شوقى يجيب على سؤال «هننزل إزاي المدارس في شهر سبتمبر؟»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طارق شوقى يجيب على سؤال «هننزل إزاي المدارس في شهر سبتمبر؟», اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:54 مساءً

طارق شوقى  يجيب على سؤال «هننزل إزاي المدارس في شهر سبتمبر؟»
حدث

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الحكومة تدرس الآن سيناريوهات المنظومة التعليمية بالعام الدارسي الجديد، المقرر أن تبدأ في سبتمبر المُقبل، خصوصًا أن فيروس كورونا «واضح أنه قاعد معانا ومش مشكلة وقتية».
وأضاف شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة الموازنة العامة للتعليم 2020/2021: «كل الإزعاج الآن على الثانوية العامة، ولكن السؤال الأهم، هننزل إزاي المدارس في سبتمبر المُقبل، وهعمل إيه في التعليم السنة الجاية، وهنعقم الطلاب ازاي خصوصًا أن بوابة التعقيم الذاتي الواحدة تكلفتها 30 ألف جنيه».
وتابع «شوقي»: الحاجة الوحيدة اللي عايزة لجنة على الأرض هي الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من تطهير وتعقيم للجان تقدر بنحو 950 مليون جنيه لمدة 20 يومًا، لافتًا إلى أن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في الموازنة الجديدة 2020/2021 بواقع 132 مليار جنيه، إلا أنه تم تخصيص 109 مليار جنيه فقط، قائلا: «الموازنة عليها ضغط شديد خصوصًا واحنا داخلين على هم شديد بسبب فيروس كورونا».
 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.