أخبار عاجلة
هل عملية زراعة الشعر تسبب السرطان؟ طبيب يجيب -
بالفيديو.. "دودة" داخل عبوة عصير لماركة شهيرة -
بالفيديو ..طفل يدير رأسه 180 درجة للخلف -

كورونا المنقول جوًا.. كيفية تفشي الفيروس بالشرق الأوسط

كورونا المنقول جوًا.. كيفية تفشي الفيروس بالشرق الأوسط
كورونا المنقول جوًا.. كيفية تفشي الفيروس بالشرق الأوسط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كورونا المنقول جوًا.. كيفية تفشي الفيروس بالشرق الأوسط, اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:54 مساءً

كورونا المنقول جوًا  كيفية تفشي الفيروس بالشرق الأوسط
حدث

كشف تحقيق صحفي أجرته بي بي سي نيوز عربي، عن مفاجآت مثيرة بالاستناد إلى تحليل بيانات تتبع الرحلات الجوية ولقطات مفتوحة المصدر تظهر كيف واصلت كبرى شركات الطيران الإيرانية - ماهان إير - التحليق ونقل الركاب أثناء فرض حظر الطيران الحكومي، ورجح التحقيق أن تكون المخالفة قد ساهمت في انتشار وباء كوفيد 19 في الشرق الأوسط.
شركة ماهان إير نفذت مئات الرحلات الجوية من وإلى إيران والعراق والإمارات العربية المتحدة وسوريا خلال الفترة بين أواخر يناير و31 مارس. وكل هذه الدول منحت للطائرات التابعة لماهان إير إذنًا بالهبوط في مطاراتها. وقد فعلوا ذلك بينما كان الحظر على الرحلات الجوية الروتينية من إيران ساريًا.
وقالت مصادر داخل شركة الطيران المعنية لبي بي سي، إن العشرات من أفراد أطقم الكابينة وموظفي ماهان إير كانوا يظهرون أعراض Covid-19، وأنه عندما حاول الموظفون إثارة الأسئلة عن مخاوفهم بشأن إدارة الشركة للأزمة وتوفير معدات السلامة، تم إسكاتهم.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد شركة ماهان إير بسبب صلاتها القوية بالحرس الثوري الإيراني.

هذا الخبر منقول من : الدستور


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.