أمن الشرقية يستدعي مصور فيديو مستشفى الحسينية لسؤاله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمن الشرقية يستدعي مصور فيديو مستشفى الحسينية لسؤاله, اليوم الاثنين 4 يناير 2021 12:34 مساءً

أكد مصدر بمديرية أمن الشرقية أنه تم إستدعاء الشاب "أحمد ممدوح" مصور فيديو مستشفى الحسينية والذي ادعى فيه وفاة جميع الحالات المحتجزة داخل عناية العزل بالمستشفي لسؤاله فى الواقعة.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه لا صحة إطلاقا لما يتردد حول توقيع جزاء وخصم على الممرضة والتي ظهرت في الفيديو الذي إنتشر مؤخرا وادعى فيه مصوره وفاة جميع الحالات داخل عناية العزل بمستشفي الحسينية .

اقرأ أيضا:

نائب مدير مستشفى الحسينية يوضح طريقة عمل شبكة الأكسجين بالمستشفى.. شاهد

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية في حديثة لموقع صدي البلد انه لا يعقل ولا يصدق مثل تلك الأشاعات المغرضة والتي تهدف الي إحباط الكوادر الطبية بل وعلي العكس تمام تم الإتصال بالممرضة وتقديم الشكر لها علي ما قامت به.

 ونفي وكيل وزارة الصحة بالشرقية جملة وتفصيلا مثل تلك الشائعات مطالبا الجميع والإعلاميين الرد علي مثل تلك الشائعات وتوجيه نداء الي مروجي تلك الفتن انه لا يوجد نص في القانون يفيد توقع جزاء او خصم علي الشخص بحجة انه ليس لدية تحمل للضغط .

 كان الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية تفقد مستشفي الحسينية المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل بالمستشفي، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والاطمئنان علي الحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا بعزل المستشفي، ومختلف المرضي بالأقسام الطبية الأخري، وقام وكيل الوزارة بالمرور علي أقسام العناية المركزة وقسم العزل، وحرص علي الإستماع إلي المرضي، والاطمئنان علي حالتهم الصحية.

 

جاء ذلك بعد تداول علي مواقع التواصل الإجتماعي وفاة جميع الحالات بالعناية المركزة لمرضى كورونا بسبب نفاد كميات الأكسجين بالمستشفى، مؤكدًا بأنه لا صحة لما تم تداوله على السوشيال ميديا بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيرًا إلى أن عدد المتوفين هم ٤ حالات، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، وسباب، وأن الوفاة نتيجة لتدهور حالتهم بسبب أسباب متعددة أهمها الإصابة بفيروس كورونا، ويعانوا من أمراض مزمنة، وأن الأكسجين متوفر بالمستشفى، كما يوجد حالات مرضية أخري، منها ١٧ طفلًا بالحضانة، و ٢ حالة بالعناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، و ٣٦ حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات، كما أكد وكيل الوزارة بأنه توجد شبكة إحتياطية للإستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين.

 

كما قام الدكتور هشام مسعود بالإطمئنان علي كافة الحالات بالأقسام المختلفة بالمستشفي، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمرضي لحين تماثلهم للشفاء تمامًا.

 

كان أهالي محافظة الشرقية في الساعات الأولي من صباح اليوم علي تداول مقطع فيديو علي مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يستغيث فيه مواطن من وفاة جميع الحالات المتواجدة داخل عناية عزل مستشفي الحسينية بسبب إنقطاع الأكسجين عن المتوفين.

 

وعلي الفور حرص موقع صدي البلد علي رصد ومتابعة الوضع داخل المستشفي والتأكد من مدي صحة الفيديو المتداول ومعرفة الحقيقة كاملة حيث أكد الدكتور ياسر السويدي مدير إدارة المستشفيات انه فور ورود معلومات عن تداول مقطع فيديو يزعم وفاة جميع الحالات داخل عناية العزل بمستشفي الحسينية تم التواصل مع مدير المستشفي وتم التأكد من تواجد قرابة 400 لتر تقريبا من الغاز بخلاف الشبكة الإحتياطية و24 إسطوانة غاز متواجدة بالمستشفي وانه لا صحة لنقص الأكسجين.

 

وأستكمل مدير إدارة المستشفيات انه تبين وجود 7 حالات تم حجزهم داخل العناية توفي منهم 4 حالات حرجة كبار في السن ومرضي بفيروس كورونا علي فترات متفرقه كان اولهم حالة توفيت قرابة الساعة الـ 7.30 مساءا قبل وقت بث الفيديو كما تبين وجود 36 مريض داخل العزل و11 طفل في الحضانات وجميعهم متصلين بشبكة الأكسجين.

 

وأضاف "السويدي" انه تم تشكيل لجنة علي الفور مشكلة من مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة وإيضا مدير إدارة الطوارئ وتم التأكد من عدم نقص الإكسجين وعمل أقسام المستشفي بكامل طاقتهم مرة أخري.

 

وعلي جانب أخر فقد شهدت المستشفي في الساعات القليلة الماضية عودة الحياة الي طبيعتها وعدم وجود ما يؤثر علي تقديم الخدمة الطبية للمرضي وإستقبال الحالات المرضية بصورة طبيعية.

فيما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفي الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى ، مشيرًا إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنه.

 

جاء ذلك ردًا على ما تم تناوله علي صفحات التواصل الإجتماعي بمقطع فيديو مصور ، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى .

 

وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين , وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاه في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و 2 سباب والأوكسجين متوفر بالمستشفى , ويوجد 17 طفلا بالحضانة و حالتين بالعناية العامة و 36 حاله إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات , مشيرًا إلى أن الاكسجين المغذي لمرضي كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة , ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التانك ما يعني أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين،  بالإضافة إلى أنه توجد شبكة إحتياطية للإستعانة بها في حاله حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضي بصورة مرضية ، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضي وإثارة البلبلة.

 

أكد محافظ الشرقية أنه علي تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا بالمستشفيات والتأكد من توافر الأوكسجين بالشكل المطلوب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء .

 

ويُهيب محافظ الشرقية برواد  ومتابعي صفحات التواصل الاجتماعي بتوخي الحيطة والحذر فيما يقومون بنشره من أخبار وفيديوهات تتعلق بأزمة كورونا تفاديًا لإثارة الرأي العام ونشر الذعر بين المواطنين , مطالبًا الجميع بعدم الإنسياق وراء هذه الأخبار الكاذبة وعدم الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية

 

فيما أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه لا يوجد اي نقص في الأكسجين في مستشفي الحسينية وانه كان يوجد بعناية المستشفي 7 حالات توفي منهم 4  في تصريحات خاصة لموقع صدي البلد تعليقا علي فيديو تم تداولة منسوب الي مستشفي الحسينية بمحافظة الشرقية ويؤكد ناشرة مصرع جميع الحالات المحتجزة داخل عناية العزل بالمستشفي بسبب نقص الأكسجين نافيا ذلك.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية ان عدد الحالات المحتجزة داخل عناية العزل 7 حالات بالإضافة 17 حالة داخل الحضانات بخلاف الحالات المحتجزة الأخري بالعناية العادية وعدد الحالات المتوفية هم 4 حالات بسبب فيروس كورونا المستجد.

 وأكد "مسعود" انه لا صحة لوجود نقص في الإكسجين وخاصة وانه يوجد تنك للأكسجين بالمستشفي متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفي وفي حالة النقص في اللإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية الي انه لا صحة لمثل تلك المعلومات وعلي االجميع تحري الدقة والموضوعية في نشر وتناول الأخبار المتعلقة بالحالات والمصابين بفيروس كورونا حتي لا يصاب الأهالي بحالة من الهلع والفزع

أخبار ذات صلة

0 تعليق