“الشؤون البلدية” توضح استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية…

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن، والتي أقرها مجلس الوزراء في جلسته اليوم (الأربعاء) عبر الاتصال المرئي.

وتتكون الاستراتيجية من ستة بنود، هي:

1- أن يكون لكل مدينة مخطط إعلاني يتناسب مع هويتها واقتصادياتها، وخطة واضحة لطرح الفرص الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية.

2- تمكين التوسع في السماح بمختلف الوسائل الإعلانية داخل حدود المدن، بما يضفي بُعداً جمالياً للمدن، على أن يكون هذا التوسع محكوماً بالمخطط الإعلاني للمدينة.

3- زيادة الحد الأقصى لمدد العقود الاستثمارية لإعلانات الخارجية لتصل حتى 10 سنوات، بما يمكن من ضخ استثمارات رأسمالية نوعية في مجال الإعلانات الخارجية.

4- تمكين التحول الرقمي في الوسائل الإعلامية كأحد مكونات المدن الذكية ضمن المخطط الإعلاني للمدينة مع مراعاة جميع متطلبات أمن المعلومات.

5- أتمتة إجراءات طرح الفرص الاستثمارية في مجال الإعلانات من خلال بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

6- تمكين نماذج استثمارية متعددة ومتنوعة للشراكة مع القطاع الخاص.

وتوقعت الوزارة أن تسهم الاستراتيجية بعد تطبيقها في رفع مستوى الاستدامة المالية في المدن، وتحويل معظم اللوحات إلى رقمية داخل المدن الرئيسية، وتحسين المشهد الحضري.

في السياق ذاته، قدم وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، شكره للقيادة على موافقة مجلس الوزراء على الاستراتيجية، مؤكدًأ أنها ستسهم في توفير فرص جديدة وبيئة استثمارية جاذبة لاستقطاب استثمارات رأسمالية نوعية في قطاع الإعلانات الخارجية داخل المدن.