أخبار عاجلة
سهر الصايغ .. حب عمرى حتى النهاية -
إطلالة ساحرة للفنانة غادة طلعت عبر انستجرام  -

حساب المواطن , شروط إضافة المطلقة والأرملة للتابعين في حساب المواطن

2020-05-05

شروط إضافة المطلقة والأرملة للتابعين في حساب المواطن

البرنامج رد على استفسار في هذا الشأن

2020/05/05

الساعة 12:29 صباحًا

1٬495

2

المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم “مطلقة” بإمكانها إضافة التابعين، ولابد من إرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان).

وأوضح حساب المواطن في تغريدة ردًّا على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، أنه في حال كانت الأم “أرملة” بإمكانها إضافة التابعين، ولابد من إرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة).

وبدأ برنامج حساب المواطن مؤخرًا بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م، ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو من لم تتم دراسة أهليته، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين حتى تتم مراجعة الضوابط مستقبلًا.

وأشار البرنامج بأنه سيتم ضم وتسجيل جميع الحالات المسجلة وتم دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس، فيما كان التسجيل متاح في البرنامج منذ انطلاقة في ديسمبر 2017 حتى مارس 2020م، مما أتاح المجال للمواطنين التسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، كون دعم الأسرة هدف من أهداف البرنامج، وكذلك كون الأسرة تشترك في استهلاك الطاقة، حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق لأنهم يسكنون مع أسرهم، وطالب البرنامج المستفيد المستقل برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما أُعطي الأفراد المستقلون مهلة مدة شهرين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19

تابعنا على

d4c6304e50.jpg

تواصل معنا على

9d0e35f24b.jpg

شارك الخبر

1 Comment threads

1 Thread replies

0 Followers

 

Most reacted comment

Hottest comment thread

زكيه عيسى حسين العيسى

ضيف

زكيه عيسى حسين العيسى

انا لحالي. استلم

أعجبني0لم يعجبني  رد

12 ساعة

زكيه عيسى العيسى

ضيف

زكيه عيسى العيسى

انا لحالي استلم

أعجبني0لم يعجبني  رد

12 ساعة