أخبار عاجلة

"لنتمكن من إنهاءه في يونيو".. دورتموند يتمنى عودة الدوري منتصف مايو

"لنتمكن من إنهاءه في يونيو".. دورتموند يتمنى عودة الدوري منتصف مايو
"لنتمكن من إنهاءه في يونيو".. دورتموند يتمنى عودة الدوري منتصف مايو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"لنتمكن من إنهاءه في يونيو".. دورتموند يتمنى عودة الدوري منتصف مايو, اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:38 مساءً

يأمل هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند أن يتم السماح باستئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) يوم 16 مايو الجاري، وذكر بعد أن اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على مشروع قرار حكومي يفيد بان كرة القدم الألمانية يمكن أن تستأنف إذا تم إنشاء معسكرات الحجر الصحي.

وتعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الـ16 اجتماعا عبر تقنية الفيديو في وقت لاحق من اليوم الأربعاء لتخفيف قيود الغلق بسبب فيروس كورونا، مع وجود موافقة على استئناف البوندسليجا بدون جمهور.

وذكر المشروع الحكومي، بدون تحديد موعد محدد خلال الشهر الجاري :"يجب أن يسبق اللعب إجراء الحجر الصحي لمدة اسبوعين، ربما في صورة معسكر تدريبي".

ويبدو أن يوم 16 مايو الجاري يمثل موعدا مبكرا للغاية للسماح لإقامة مثل هذا المعسكر لكن فاتسكه يبقى متفائلا.

وقال فاتسكه لقناة "أر.تي.ال" :" أمنيتي الكبيرة عودة الدوري يوم 16 مايو، وهو ما يضعنا في وضع جيد للغاية لإنهاء الموسم بشكل ملائم قبل 30 يونيو المقبل، لأنه يجب علينا إنجاز ذلك... حيث أنه سيتعين علينا من ناحية أخرى أيضا أن نتفاوض (على العقود الجديدة)".

ويختتم موسم كرة القدم الأوروبية بشكل تقليدي بحلول 30 يونيو، حيث تنتهي في هذا التوقيت على الأغلب عقود اللاعبين والبث التلفزيوني وعقود آخرى. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ذكر أنه سيحاول إيجاد طريقة لتمديد العقود من جانب واحد إذا استمرت المواسم حتى يوليو.

وأعدت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم بروتوكولا للصحة العامة لمحاولة إقناع الحكومة بالسماح باستئناف الدوري، رغم أن بعض السياسيين ذكروا أن الشهر الحالي سيكون مبكرا للغاية . وبدأت الفرق تدريباتها ولكن ليس في المعسكرات التي اقترحتها وثيقة الحكومة.