أخبار عاجلة
ريال مدريد أغنى أندية كرة القدم -
جوجل تطلق خدمة جديدة في تطبيق الخرائط -

دراسة: توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بخطر الإصابة بالسكري

دراسة: توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بخطر الإصابة بالسكري
دراسة: توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بخطر الإصابة بالسكري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بخطر الإصابة بالسكري, اليوم الأربعاء 6 مايو 2020 01:53 مساءً

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأمريكيين السود الذين يعانون من انقطاع النفس الشديد في النوم ومشاكل النوم الأخرى معرضون بشكل متزايد لخطر ارتفاع مستويات السكر في الدم التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري.

وفحص الباحثون أنماط النوم وسكر الدم (الجلوكوز) لـ789 رجلا وامرأة بمتوسط عمر 63 عاما، وأشاروا إلى معاناة رفع المشاركين في الدراسة من مرض السكر النمط الثاني، فيما تناول 20،2% عقاقير معالجة لمرض السكر، وتم تشخيص 57% بانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم ولكن لم يتم علاجهم.

وأظهرت النتائج أن الذين يعانون من انقطاع التنفس الشديد لديهم مستويات أعلى من الجلوكوز في الدم بنسبة تصل إلى 14%، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، كما ارتبط توقف التنفس الشديد أثناء النوم بارتفاع في مستويات (HbA1C) وهو مقياس لمتوسط التحكم في نسبة الدهون على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر.
ووجدت الدراسة أن العلاقة بين انقطاع النفس وارتفاع نسبة السكر في الدم كانت أقوى لدى الرجال.. كما كان لدى الرجال السود الذين يعانون من انقطاع النفس الشديد في النوم 10 ٪ أعلى من مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام مقارنة بالنساء السود المصابات بانقطاع النفس الشديد.

وتشير النتائج إلى أن النوم الصحي قد يساعد في منع وإدارة مرض السكر النمط الثاني لدى الأمريكيين من السود، الذين تزيد مخاطر إصابتهم بالمرض عن مخاطر المجموعات الأخرى.. وخلص الباحثون إلى أنه من المهم فحص الأمريكيين السود لمعرفة توقف التنفس أثناء النوم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,201

  • تعافي

    1,730

  • وفيات

    452