سامح السادات يتقدم ببيان عاجل بشأن نقص الأكسجين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب سامح السادات عضو مجلس الشيوخ عن حزب الإصلاح والتنمية ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة، بشأن نقص إسطوانات الأكسجين الطبي في العديد من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد السادات أن هذه المسألة أدت إلى كثير من حالات الوفاة بسبب نقص هذه الإسطوانات ونقص غاز الأكسجين الطبي نفسه بما يعد مآساة كبرى في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا  ومعاناة المصابين من نقص نسبة الأكسجين في الدم أو ضيق التنفس.

وأكد السادات أن ذلك يتطلب سرعة النظر في هذ الموضوع والتحرك والتنسيق بين الجهات المعنية، لإيجاد حلول عاجلة وعدم تكرارها نظرا لوجود شكاوى كثيرة عاجلة وإستغاثات من المواطنين خوفا على حياة ذويهم حتى نحافظ على أرواح المصريين. 

وكانت قد نشبت مجموعة من المشكلات والأزمات بسبب ما أشيع حول نقص اسطوانات الأكسجين، والتطورات السريعة المتلاحقة المتعلقة بمستفيات زفتى والحسينية، والتي وردت بشأنها مجموعة من التصريحات الحكومية التي تراوحت بين نفي ما أثير على السوشيال ميديا وبين التأكيد على وجود كميات كافية من الأكسجين.

الأمر الذي توالت بعده ردود الفعل التي تنوعت بين الغاضبة التي تؤكد على وجود قصور في القطاع الطبي وعدم جاهزية كافية للتطورات المتلاحقة بسبب الجائحة، وبين مطالبات تشدد على ضرورة إعلان الحقائق كاملة لقطع الطريق على المشككين والمهولين لما جرى على مدار الأيام الماضية.

وقد قام

 قامت أجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، باستدعاء الشاب أحمد ممدوح، الذي قام بتصوير مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى مصابين بفيروس كورونا داخل قسم العزل بالعناية المركزة، بمستشفى الحسينية المركزي؛ لسماع أقواله بشأن الفيديو والواقعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق